2009/02/01

كانوا !!

تساؤل دوما ما ينتابني...
لماذا بتنا نرى الكثير من الأشخاص الرائعين يتغيرون علينا او بأصح حالتهم تدهورت!!
لا يذهب تفكيركم بعيدا...
أنا لا أقصد التغيير من ناحية الأخلاق لا ليس هذا ما أقصدهـ
وإنما كان مقصدي من ذلك أنه كثير من الأشخاص نعرفهم سابقا كانوا قمه في الإلتزام بالدين
بل لا ابالغ ان قلت أننا كنا نتخذ بعضهم قدوهـ لنا مما كانوا عليه من صلاح
ولكن!!
مع مرور الأيام أصبحنا نصدم كل يوم بأحدهم فهو ليس من كنا نعرف من قبل !!
هنا لا أدخل في النيات حاشا وكلا فإنما الأعمال بالنيات..
ولكن للمظهر والتصرفات والإهتمامات جزء كبير مما يدل على توجه الشخص
حقيقة ماأثارني هو كثرة صدماتي بأشخاص كنت احسبهم والله حسيبهم من الصالحين
ولكم سائني ما أراه الآن عليهم من تغيرات وتنازلات كثيره
أنا لا أقصد شخصا بعينه في كلامي فمن أقصدهم كثر في هذا الزمن ومن يدري فقد أكون منهم وأنا لا أعلم
ولعلي اسجلها هنا نصيحة محب أبعثها لهم ولي قبلهم
لنراجع أنفسنا ولنحاسبها على ماقدمناه من تنازلات في ديننا الذي هو عصمه أمرنا والذي لم نخلق الا لأجله
ففيه عزنا وفيه سعدنا..
يشهد الله أن دافع كتابتي لهذهـ الكلمات هو حبي لهم
ولولا حزني على حالهم وأنني احب لهم كل خير لأبقيتها خواطر في داخلي.
*أذكر أن إحداهم قالتها لي بصريح العبارة(أنا أستغرب وأقول لأخواتي ليه تغيرنا وين أول يوم كنا وكنا؟؟)
ففرحت أنها تنبهت من نفسها من دون تذكير
اخيرا..
ليس لي أن اقول سوى اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك
أسأل الله ولي ولكم الهداية والإستقامة والثبات على الدين

خوطر محبه~

هناك 4 تعليقات:

вάтч يقول...

><

داء الانتكاسة مؤلم

لا أقول أن الكمال لأحد !!

لكن .. ليت من نحبّ لا يتغير للأسوأ

حسبي أن أقول "إنك لا تهدي من أحببت"

:

توفي .. أحرف راقية خرجت من القلب فلامست نياط قلبي ..

دمتِ بنقاء لا يعكره شيء ..

ودي ~

جورية أنا ... يقول...

حروف نقيه خرجت من جوفك الطاهر ..

اللهم ثبتنا على دينك القويم

خالص الود

غير معرف يقول...

نعم ...

ولذلك الرسول صلى الله عليه وسلم ...
النبي .. يردد دائما يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..


قد نتعجب ..لكن لنحذر .. لا نعلم نحن إلى أين .. فلندعوا دائما بهذا الدعاء ..

وأيضا .. لربما كان السبب أرتباط الناس بمن يتحلون بالإلتزام وإذا تركوا ضلوا ..

اللهم ثبت قلوبنــــــــــــا على دينك

مدونة راقية .. برقي صاحبتها

دمت بود
محبتك : إبحــــــــــــار

غير معرف يقول...

لما رأيت دنيانا كمثل هذه الحال ..






ومن يمشي عليها في إختلاف ..






تساءلت فقلت أنحن من تبدل أم الناس !!!!






دنيانا بالأمس ليست كمثل هذه الحال ..






وغدا نقول أمسنا هو خير من يومنا الذي شكوناه ..












( اللهم ثبتنا على الحق دوما ولا تزغ قلوبنا يارحمن )


هذه إحدى كتاباتي وكأنها تطابق حديثك .
صدقت اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
دمت بود ..
إبحــــــــــــــــــار